مؤشرات داوجونز وستوكس المحدودة


تعمل كل من "داوجونز" و"ستوكس المحدودة" كجهة عالمية متكاملة لصناعة المؤشرات. فمعاً تمكنا من تطوير وصيانة وتوزيع وتسويق عائلة كاملة من المؤشرات التى تحكمها القواعد وتلك المرجّحة بنسبة التداول الحر.
تضم عائلة "داوجونز" و"داجونز ستوكس المحدودة" حزمة كاملة من مؤشرات الأسهم النشطة ومؤشرات النقاط المرجعية بما في ذلك مؤشر "داوجونز" للمتوسط الصناعي و "داوجونز يورو ستوكس 50" و"داوجونز جلوبال تايتان 50" و"داوجونز ستوكس جلوبال 1800".
وتعد مؤشرات داوجونز وداوجونز ستوكس للأوراق المالية النشطة فريدة في كونها تغطى المستويات العالمية والإقليمية وعلى مستوى الدولة والقطاعات، وليس ثمة جهة أخرى لصناعة المؤشرات توفّر هذا القدر من التنوّع والتغطية للأوراق المالية النشطة. فعلى مستوى النقطة المرجعية، تصنع "داوجونز" و"ستوكس المحدودة" مؤشرات عالمية، إقليمية وعلى مستوى الدولة، كذلك هناك مؤشرات فرعية للحجم، القطاع والشكل. وتعد مؤشرات السوق الكلية هي الأوسع انتشاراً بين أولئك حيث تمثّل 95% من رأس المال السوقي المرجّح بالتداول الحر للأسواق المغطّاة بتلك المؤشرات، بما في ذلك كافة الأسواق المتقدّمة والأسواق النامية ذات صلة.
وقد منحت شركات عدة حول العالم ترخيصاً لإصدار منتجات استثمارية على مؤشرات داوجونز وداوجونز ستوكس. وقد اختار السوق العالمي مؤشرات داوجونز ستوكس كمعيار لإصدار المشتقات على مؤشرات الأسهم الأوروبية. فمؤشر داوجونز يورو ستوكس 50 يضم أكبر عدد من المشتقات على مؤشرات الأسهم في أوروبا ويحتل المركز الثاني عالمياً.
وشركة ستوكس المحدودة هي شركة مساهمة تم تدشينها فى عام 1998 بين دويتش بورص أيه جى وشركاها ومجموعة إس دبليو إكس، فقبيل إنشاء صندوق النقد الأوروبى، وتقديم عملة اليورو وخلق منطقة اليورو، فإن مؤشرات داوجونز ستوكس قد أصبحت رائدة مؤشرات الأسهم في أوروبا في قصة نجاح سريعة ومؤثرة.
وتعد مؤشرات داوجونز جزء من داوجونز وشركاها، والتي تنشر أهم المعلومات والأخبار المالية والعملية وأكثرها حيوية في العالم. بالإضافة إلى مؤشرات داوجونز، تقوم داوجونز وشركاها (بورصة نيويورك، داوجونز، داوجونز دوت كوم) بنشر جريدة وول ستريت وطبعاتها الدولية والحية، بالإضافة إلى النشرة الاقتصادية للبارون والشرق الأقصى، وداوجونز نيوزوايرز، ماركت ووتش، وأوتاواى جروب لجرائد المجتمع. كذلك تشترك داوجونز مع رويترز جروب في ملكية فاكتيفا وسمارت مونى. كذلك تقوم داوجونز بتزويد سى إن بى سى ومحطات الإذاعة في الولايات المتحدة بالمحتوى الأخباري.